الرأي | مباراة الزمالك اليوم.. الأبيض يسعى لحصد لقب أفريقي طال انتظاره على حساب الترجي

يترقب عشاق الكرة الأفريقية والعربية مباراة من العيار الثقيل ستجمع بين الزمالك والترجي الرياضي التونسي

الزمالك,محمد علي,رمضان,الزملكاوية,الرياض,جنش,كأس العالم,الصعيد,دوري,طارق حامد,حرس الحدود,شيكابالا,الإسماعيلي,ا,دوري أبطال أفريقيا,فرجاني ساسي,حازم إمام,المغرب,المدير الفني,البيضاء,أشرف بن شرقي,خط الهجوم

الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 08:53
رئيس مجلس الإدارة
علاء الشرقاوي

مباراة الزمالك اليوم.. الأبيض يسعى لحصد لقب أفريقي طال انتظاره على حساب الترجي

الزمالك
الزمالك

يترقب عشاق الكرة الأفريقية، والعربية مباراة من العيار الثقيل، التي ستجمع بين الزمالك والترجي الرياضي التونسي، في كأس السوبر الأفريقي، المقرر لها في السادسة مساء اليوم، على ملعب ثاني بن جاسم الخاص بنادي الغرافة القطري بالعاصمة القطرية “الدوحة”.



 

ويسعى الزمالك تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، لحصد اللقب الأفريقي القاري الغائب عن خزينة القلعة البيضاء منذ 2003، خاصة أن الأبيض يسير بخطوات ثابتة مؤخرًا في البطولة الأفريقية، بجانب انتعاشة محلية عقب الفوز في مباراتين متتاليتين أمام حرس الحدود والنادي الإسماعيلي.

 

ويتأهب الفرنسي كارتيرون، لتحقيق مجد شخصي في مباراته اليوم أمام الترجي الرياضي التونسي، ليكون من المدربين القلائل الذي يجمع لقبين قاريين داخل القارة الأفريقية لعامين متتاليين.

 

وكان قد نجح كارتيرون، في التتويج بلقب السوبر الأفريقي العام الماضي، حينما كان يقود الرجاء البيضاوي المغربي، على حساب الترجي الرياضي التونسي، الذي يواجهه اليوم على نفس الملعب الذي أقيمت عليه مباراة النسخة الماضية، مما يعد فأل حسن للجماهير الزملكاوية ولـ”الخواجة”.

 

واختار كارتيرون قائمة نهائية لمباراة السوبر الأفريقي مكونة من:

 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل، ومحمود عبدالرحيم "جنش". 

خط الدفاع: حازم إمام، محمود حمدي “الونش”، محمد عبدالغنى، محمود علاء، عبدالله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، محمد حسن، إسلام جابر، محمد أوناجم، يوسف أوباما، شيكابالا،أحمد سيد “زيزو”، أشرف بن شرقي.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

 

وفي المقابل يطمح معين الشعباني، المدير الفني للترجي الرياضي التونسي، هو الآخر في استمرار النجاحات الأفريقية والطفرة التي يحققها مع أبناء باب سويقة، لاسيما بعدما نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا لعامين متتاليين، ومن ثم مشاركته في كأس العالم للأندية.

 

واختار معين الشعباني قائمته لمواجهة الزمالك المكونة من:

 

معز بن شريفية - محمد علي بن حمودة - كوامي بونسو - محمد علي اليعقوبي - بلال بن ساحة - إبراهيم واتارا - حمدو الهوني - طه ياسين الخنيسي - خليل شمام - فوسيني كوليبالي - عبد الرؤوف بن غيث - رامي الجريدي - سامح الدربالي - إلياس شيتي - إيهاب المباركي - فادي بن شوق - محمد علي بن رمضان - عبد القادر بدران، على أن يغيب “بدران” للإصابة.