الرأي | شاب يطالب باسترداد "الشبكة": رأيت لها صورًا مع شاب آخر

أقام موظف في منتصف العقد الثالث من العمر دعوى استرداد شبكة بعد أن قرر فسخ خطبته لعلمه بسوء سلوك خطيبته

الزوجية,مواقع التواصل الاجتماعي,سيدة,حفل,شاب,الطيب,صحة,موظف,مواقع التواصل,الشباب,الصور

الأحد 23 فبراير 2020 - 06:42
رئيس مجلس الإدارة
علاء الشرقاوي

شاب يطالب باسترداد "الشبكة": رأيت لها صورًا مع شاب آخر

أقام موظف في منتصف العقد الثالث من العمر، دعوى استرداد شبكة، بعد أن قرر فسخ خطبته، لعلمه بسوء سلوك خطيبته، وسابقة ارتباطها بأحد الشباب، وقيام الأخير بنشر صور تجمعهما على مواقع التواصل الاجتماعي.



 

ذكر الشاب في الدعوى أنه أعجب بفتاة جميلة رآها في حفل عرس أقارب لهم، وبسؤاله عنها تيقن أن والدها إنسانًا محترمًا ومحبوبًا من الجميع، وكذلك والدتها سيدة بسيطة وطيبة، ووافقت أسرته على ارتباطه من الفتاة، رغم الفارق في المستوى الاجتماعي للأسرتين، مرحبين بالأصل الطيب بغض النظر عن الماديات.

 

رحبت أسرة الفتاة بالزيجة، واشترى العريس شبكة قيمتها 50 ألف جنيهًا، اعتبرها كمهر للعروس، وتكفلت أسرته بتجهيز كافة منقولات عش الزوجية دون تحميل العروس وأسرتها شيء، حتى ملابسها، إذ كانت والدته تصطحب عروسه ووالدتها لتنتقي الملابس التى تريدها على حسابه.

 

تحدد موعد العرس بعد 6 أشهر من الخطبة، وخلال زيارته لخطيبته كان يعاني من مضايقات بعض الشباب ممن يقفون على نواصي الشوارع، ناحية سكن خطيبته، ولم يكن يبالي، واعتبر الأمر معتاد لكون المنطقة شعبية.

 

لكن فى إحدى المرات فوجىء بشاب يستوقفه ويهدده: "متجيش هنا تاني.. ومتحاولش تاخد حاجة مش بتاعتك"، روي الشاب بوالد عروسه الموقف، ونزل معه الأخير يبحث عن الشخص الذي استوقفه.

 

وبعد فترة فوجىء الشاب برسائل على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، تحوي صورًا لذات الشخص لكن مع عروسه، فقرر إنهاء الخطبة، وطلب استرداد الشبكة، ففوجىء بأسرة الفتاة ترفض رده بحجة: "أنت اللي فسخت الخطبة وليس نحن.. ودخول بيوت الناس مش بالساهل".

 

أطلع الشاب والد خطيبته على الصور التي وصلته، فوجده مصمم على موقفه، ونفى صحة الصور، وزعم أنها مفبركة، بل وتشدد ضده: "أنت بتطلع سمعة سيئة على ابنتنا وهذا أدعى أن نؤدبك بالشبكة ولا نردها لك"، وأخيرًا قرر الشاب اللجوء للمحكمة.