الرأي | كيف تنجو من قبضة "صحفيي الحوادث" في عيد الحب؟

وجهك رائق القسمات من غير سوء وجسدك صار ممتلئ من غير سمنة عيناك السوداء المكحلتين

حوادث,الحوادث,عيد الحب,الرأي نيوز,خلافات زوجية,الفلانتين

الثلاثاء 25 فبراير 2020 - 06:57
رئيس مجلس الإدارة
علاء الشرقاوي

الرأي نيوز تقدم لك الإجابة عن هذا السؤال

كيف تنجو من قبضة "صحفيي الحوادث" في عيد الحب؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهكِ رائق القسمات من غير سوء، وجسدكِ صار ممتلئ من غير سمنة، عيناكِ السوداء المكحلتين الجميلتان تغوص في أعماق قلبي؛ فتجعل دقاته تتعالى.. أخبرها  بأكثر من ذلك، نعم أخبرها بأن شعرها الأسود الجميل المنسدل على كتفيها يشعل الجمرات في جسدك، وأن رائحة عطرها الذكية تخلق لك جوًا محببًا،  أخبرها  بأنها حورية أو ملاك تأه هبطت من السماء بلا قصد لتعيش حينًا برفقتك، لأنك لو لم تقل ذلك فقد تُصبح سطرًا وعنوانًا رئيسيًا لـ "صحفيو الحوادث". 



 

عزيزي العاشق الولهان الغارق في بحور الحب، وأنت أيها البائس الكاره للحياة، لابد أن تستويان في هذا اليوم، وأن تتمتع بقدر من الرومانسية الحالمة، لأنك لو خالفت هذه التعليمات ستكون موضوعًا شيقًا لصحفيي الحوادث، وكما يفعلون دائما في كل فلانتين "زوج يقتل زوجته بسبب الهدايا.. زوجة تنتحر  بسبب مشاجرة مع زوجها بعيد الحب" إلخ.

 

كما تعلمون " صحفيو الحوادث" يجلسون في الأعياد والمناسبات يتلقفون المصائب ويهرولون من أجل توثيقها "أكل عيشهم كده"، وبالتالي احذر  أن تكون وجبًة دسمة لأحدهم، يوثق جريمتك ويغير  ملامح يومه العملي من خلالك.

 

أنواع الرجال في "الفلانتين"

 

أحدهما يُقدس الحياة الزوجية ويحترم أدق تفاصيلها، ويتعامل مع زوجته وكأنها ملكة مُتوجه على عرش قلبه، يحتفل بعيد ميلادها، ويُشعل الشموع بذكرى زواجهما، ويجلب لها الورود في "الفلانتين"، وهذا النوع في الغالب يُفلت من سوء المقادير وصحفيي الحوادث، لأنه لا يضيع وقتًا من أجل إسعاد محبوبته وبالتالي لن يقع فريسة لأقلامهم.

 

 أمَّا النوع الثاني فهو الذي بدأت حياته بالرومانسية منذ أن تعرف على محبوبته، مرورًا بخطبتها، حتى وصلا سويًا لـ "عش الزوجية"، لتتحول بعدها حياتهما للنقيض، وتزداد توترًا مع قدوم الأبناء، بالشكل الذي يجعلها مقبرة للحب الذي كان، ومنطقة طاردة لكلاهما بالشكل الذي لا يكفل له سوى بعض النهايات المأساوية، إما على صفحات الجريمة والحوادث أو على أبواب محاكم الأسرة التي تعج بالمئات منهم، أو لدى المأذون الذي يكتب كلمة الفصل الأخيرة لقصتهم التي بدأت يومًا ما. 

 

الشباب الخاطبين ومن تجمعهم علاقات حُب وطيدة، لا مفر لكم من جلب الهدايا، لأنه ببساطة من الممكن أن تدمر تلك العلاقات التي بنيتموها طوال فترة زمنية مضت لأن بنات حواء غيورات بطبيعتهن، وقد تتحول حياتك لجحيم مُستعر قبل أن تبدأ وبخاصة إذا رزقت إحدى صديقاتها بالخطيب أو الحبيب الذي يدللها بالهداي في كل المُناسبات،وعلى رأسها "الفلانتين". 

 

وإليك أيها الرجل البائس أوجه هذه الإرشادات والتعليمات لتكون حبل نجاتك من صحفيي الحوداث، سواءًا كنت متزوجًا أو تربطك علاقة بإحداهن، من أجل حظك ياعزيزي وافق الفلانتين هذا العام  يوم عُطلة رسمية “الجمعة”، وبالتالي فلا مناص لك من الهروب بحجة الانغماس فب العمل، لذا فعليك أن تكون هادئًا، وتتعامل بحنكة حتى تنجو بحياتك من شر “الفلانتين” وسنينه.

 

 إرشادات للبائسين يوم “الفلانتين”

 

حتى لا تكون طعمًا لصحفيي الحوادث في عيد الحُب، يجب عليك أن تتحلى بالصبر وسعة الصدر، لأنها في الغالب ستغازلك، ولربما تسألك عن هديتها، وهنا فعليك التمسك بالحكمة ورباطة الجأش، كيما تستطيع الفكاك من ثورة غضبها المحتومة، وابدأ بمغازلتها، وأعلم أنك كبائس لا تتقن الحديث الرومانسي، ولكن حاول بقدر استطاعتك أن تنطق ببعض المترادفات حتى لو كانت من أغنية محببة إلى قلبها، داعب أنوثتها وانطق بشيئ ما، واهرب بعمرك وحياتك من نهاية مأساوية.

 

التزم بآداب الخلافات، وكن عقلانيا في تصرفاتك بالشكل الذي يحفظ جوهر علاقتكما، وإلا فإن آثاره قد لا تمحى بسهولة، بالشكل الذي يفسدها  ويعجل بانتهائها.

 

من الممكن أن تمحو كل سنوات البائس التي عشتها من قبل هذا اليوم، بمجرد شرائك لهدية بسيطة ولو بثمن بخس، ومن خلال هذه السطور سنرشدك إلى أفضل الأماكن التي تُمكنك من شراء لحظات السعادة مع شريكة حياتك دون أن تتكلف ما لا تطيقه.

 

الحل الأخير الذي تلجأ إليه إذا صممت على موقفك ولم تشتري هدية، أو أن تخلق شيئًا من الرومانسية لنفسك ولشريكتك، وبرغم أن يوم الجمعة قد مثل لك مصيدة لا مهرب منها، إلا أن لا زالت في جعبتنا الكثير من الحيل، للهروب من الصدام المحتوم، لذا قم مبكرًا وارتدي ثيابك البيضاء، وخذ مسبحتك، واذهب إلى المسجد واحضر الخطبة وأد صلاتك واعتكف بعدها، ولا تعد إلا بعد صلاة المغرب، واقرأ الكثير من آيات الذكر الحكيم.

 

 أماكن الهدايا الأفضل للبائسين

 

حارة اليهود

 

توجد بمنطقة الموسكي، وتُعد أحد أشهر المناطق التجارية بوسط العاصمة، وتحتوي على مئات الباعة الذين يعرضون مزيجًا مُختلفًا من الهدايا، والتي تُناسب جميع الاحتفالات وبخاصة “عيد الحب”، بدءًا من “الدبدوب” وانتهاءًا بأدوات الزينة والماكياج بأسعار الجملة، وبفارق كبير عما يُعرض بمحال الهدايا الشهيرة.

 

ممر الكونتينتال بوسط البلد

 

يعتبر ممر الكونتيننتال، من أقدم ممرات شارع 26 يوليو بمنطقة وسط البلد وأشهرها تجاريًا، لما يضمه بين جنباته من محال مُتخصصة في بيع الهدايا، والتي تناسب طبيعة الاحتفال بعيد الحب، مثل الورد الصناعية والأحذية والملابس والاكسسوارات وبأسعار مُخفضة.

 

درب الدهان وميدان الصقلية

 

تشتهر منطقة درب الدهان والصقلية، الموجودة بالعتبة بوجود عدد من المحال والمتاجر المُتخصصة في بيع الهدايا والعطور، بأسعار تقل عن عن مثيلاتها بالمناطق المعروفة.

 

شارع بورسعيد

 

يتميز شارع بورسعيد بانتشار العديد من المحال المُتخصصة في بيع مستحضرات الزينة والتجميل والاكسسوارات، ومنتجات العناية الشخصية بالشعر والبشرة والتي تباع لديهم بنصف الثمن.

 

ميدان العتبة والرويعي

 

تزخر هذه المنطقة بمحال تركيب العطور والفوَّاحات ومعطرات الجو، والبخور الهندي والروائح المختلفة بأسعار في المتناول.

 

مقترحات هدايا في عيد الحب 

 

بعيدا عن الورد والدباديب اللتان باتتا عنوانًا للفلانتين، هناك العديد من الاقتراحات ذكرنا أبرزها، كشراء العطر المفضل لمحبوبتك، أو شراء حيوانها الأليف، في حالة إذا كانت محبوبتك من مُحبي تربية الحيوانات، علاوة على بعض محال الأدوات الرياضية، إذا كانت ممن يسعين للحصول على جسد رشيق ومتناسق، بالإضافة للمتاجر المُتخصصة في الاكسسوارت النسائية.