الرأي | بعد 5 أشهر من الخسائر المتواصلة.. أستراليا تعلن السيطرة على حرائق الصيف الأسود

أعلنت أستراليا اليوم الخميس تمكنها من احتواء كل الحرائق التي اندلعت في ولاية نيو ساوث ويلز

الجيش,أمطار,استراليا,الرأي نيوز,حرائق الغابات,الحرائق

الأحد 23 فبراير 2020 - 07:33
رئيس مجلس الإدارة
علاء الشرقاوي

بعد 5 أشهر من الخسائر المتواصلة.. أستراليا تعلن السيطرة على حرائق الصيف الأسود

السيطرة على حرائق استراليا
السيطرة على حرائق استراليا

أعلنت أستراليا، اليوم الخميس، تمكنها من احتواء كل الحرائق التي اندلعت في ولاية نيو ساوث ويلز، وانتهاء واحدة من أكبر الأزمات التي واجهت البلاد على مدى شهور.



 

وأشارت إدارة الإطفاء، إلى أنه تم احتواء كل الحرائق المندلعة في ولاية نيو ساوث ويلز، التي تُعد أكثر الولايات الأسترالية المتضررة من جراء الحرائق، الأمر الذي يشكل نهاية أزمة مستمرة منذ عدة شهور، تسببت في مقتل 33 شخصًا، وساعدت أمطار جديدة في مكافحة النيران المندلعة على ساحل أستراليا الشرقي منذ سبتمبر الماضي.

 

يذكر أن الحرائق، في أستراليا امتدت لأكثر من 10 ملايين هكتار في شرقي البلاد وجنوبها، وألحقت أضرارًا بأكثر من 2500 منزل، وتسببت في نفوق مليار حيوان، فيما تأججت هذه الحرائق بسبب الجفاف المتواصل والتغير المناخي، حيث سجلت أستراليا أكثر سنواتها حرًا وجفافَا.

 

وكانت السلطات في أستراليا، نشرت قوات الجيش على مدار الأسابيع الماضية لمساعدة الأشخاص العالقين، بعد أن غطى الدخان سماء بعض المدن كمدينة سيدني لمدة أسابيع، ويعود الفضل في إخماد هذه الحرائق والسيطرة عليها للأمطار الغزيرة التي شهدتها أستراليا في الأيام الماضية، لينتهي الصيف الأسود، الذي فشل رجال الإطفاء والمتطوعون في مواجهته.