الرأي | "واتساب" تصبح ثاني أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم

كشفت منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم واتساب والتي تمتلكها شركة فيسبوك الأمريكية عن ازدياد عدد مستخدمي

فيسبوك,مواقع التواصل الاجتماعي,واتساب,اخبار التكنولوجيا,الراي نيوز

الأحد 23 فبراير 2020 - 06:11
رئيس مجلس الإدارة
علاء الشرقاوي

"واتساب" تصبح ثاني أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في العالم

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

كشفت منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم "واتساب"، والتي تمتلكها شركة “فيسبوك” الأمريكية، عن ازدياد عدد مستخدميها ليصل إلى 2 مليار مشترك، وبذلك تكون ثاني منصة للتواصل الاجتماعي حول العالم تصل لهذا العدد من المستخدمين.



 

ولم يحدد “واتساب” بأي طريقة يحسب عدد المشتركين فيه، لكنه ذكر في عام 2014 أنه يمتلك 500 مليون مستخدم حول العالم، عندما اشترت شركة “فيسبوك” التطبيق في صفقة بقيمة 19 مليار دولار لتعزيز شعبيتها، ولا سيما بين المستخدمين الأصغر سنًا، وفقًا لرويترز.

 

وتعمل “فيسبوك” على تعزيز إيراداتها، من خلال وحداتها التي تنمو بصورة سريعة مثل تطبيق “واتساب” وتطبيق تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وكذلك تطور أدوات التطبيق للتجارة الإلكترونية، في حين تتجه إلى تحويل التطبيق إلى خدمة بمقابل مادي.

 

ونوهت “فيسبوك” سابقًا، بأن عدد المستخدمين النشطين شهريًا، يبلغ 2.50 مليار مستخدم حتى 31 ديسمبر من العام الماضي، حسبما ذكرت “سبوتنيك”.

 

يُذكر أن “واتساب” قدمت ميزة جديدة في الإصدار التجريبي الأخير الذي أطلقته الشركة على أجهزة الهواتف التي تدعم نظامي تشغيل أندرويد و آي أو إس، يتيح للمشتركين حذف الرسائل بشكل تلقائي بعد انقضاء وقت محدد.