الرأي | لتعزيز الاستثمار في مصر.. السيسي يلتقي وزير الخارجية الصيني

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء بوزير الخارجية الصيني وانج يي بحضور كل من سامح شكري

السيسي,اخبار,ليبيا,الحزام والطريق,الرأي نيوز,الأوضاع في ليبيا,وزير الخارجية الصيني

الإثنين 30 مارس 2020 - 18:14
رئيس مجلس الإدارة
علاء الشرقاوي
رئيس التحرير
محمد عصام

لتعزيز الاستثمار في مصر.. السيسي يلتقي وزير الخارجية الصيني

الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الصيني الصيني
الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الصيني الصيني

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بوزير الخارجية الصيني وانج يي، بحضور كل من سامح شكري وزير الخارجية، وسفير جمهورية الصين في القاهرة.



 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس طالب نقل تحياته إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية "شي جين بينج"، مؤكدًا على العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين، وحرص مصر على تطوير التعاون الثنائي المشترك على مختلف الأصعدة، في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأضاف بأن اللقاء استعرض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وأشار خلاله الرئيس  السيسي، إلى تكامل المبادرة الصينية "الحزام والطريق" مع جهود مصر التنموية.

 

وأعرب السيسي عن تطلعه لتعزيز التدفقات السياحية الصينية إلى البلاد، وتشجيع الشركات الصينية على تعظيم استثماراتها بالبلاد، في إطار ما تحظى به من دعم من قبل الدولة المصرية.

 

وأكد وزير الخارجية الصيني، أن بلاده تسعى دائمًا للارتقاء بشراكتها مع مصر في جميع المجالات، وتوسيع وتنويع أطر التعاون المختلفة، لا سيما في ضوء الأهمية الاستراتيجية لمصر بمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، وما تشهده من نهضة تنموية واقتصادية ملحوظة، في ظل رؤية استراتيجية متكاملة بقيادة الرئيس، موضحًا حرصه على أن تكون القاهرة أولى محطات جولته الحالية إلى المنطقة والقارة الأفريقية.

 

وأوضح أن مصر تعد سوقًا واعدًا للاستثمارات والشركات الصينية، مما يحدو بهم لتعزيز سبل الارتقاء بالتبادل التجاري بين البلدين، خاصةً في مجالات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا.

 

وكشف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى تطورات الأوضاع بالخليج، وكيفية احتوائه للحفاظ على أمنه وسلامته. 

 

وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على وحدة واستقرار ليبيا، وأهمية العمل على علاج الموقف الداخلي الليبي الراهن، ووضع حد لحجم التدخلات الدولية غير المشروعة.